صيدلية اون لاين أول صيدلية إلكترونية تشرح إستخدامات الأدوية.

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

0

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم Alphintern ، يتعرض الكثير من المرضى إلى آلام الجسم المصحوبة في كثير من الأحيان بالالتهابات الشديدة والتورمات في مختلف أجزاء الجسم، ويُعد دواء الفينترن Alphintern من أفضل وأقوى الأدوية المضادة للالتهابات والتورم والتي تُساعد على التخلص من الألم المُصاحب لها أيضًا، ومن خلال موقع الأدوية صيدلية أون لاين يُمكنكم التعرف على أهم المعلومات حول دواء الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم Alphintern 

يُعتبر دواء الفينترن Alphintern واحدًا من أقوى مضادات الالتهابات والتورمات التي تصيب مختلف أجزاء الجسم؛ فضلًا عن دوره المُسكن للألم في الكثير من الحالات أيضًا؛ ويرجع ذلك إلى احتواء أقراص الفينترن على بعض المواد الفعالة التي من شأنها أن تُساعد على تعزيز مفعول الدواء داخل الجسم، ومن خلال السطور التالية يُمكنكم التأكد من أهم دواعي استخدام الدواء وموانع استخدامه وآلية عمله والمزيد من المعلومات الهامة أيضًا حول ألفينترن.

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

النشرة الداخلية الفينترن Alphintern 

الشركة المنتجة: شركة آمون للأدوية ـ Amoun pharmaceutical company

التصنيف: أدوية مسكنات.

الاسم التجاري: الفينترن ـ Alphintern

الاسم العلمي: كيموترپسين ـ Chymotrypsin + ترپسين ـ Trypsin

الشكل الدوائي: أقراص ـ Tablets

التركيب: يحتوي كل قرص من دواء ألفينترن Alphintern على أكثر من مادة بالتركيزات التالية:

المادة

التركيز

كيموترپسين

300 وحدة (14 ميكروكاتال)

ترپسين

300 وحدة (5 ميكروكاتال)

سواغ

0.24 جم

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

الخواص والفاعلية

تعمل المواد الفعالة في دواء الفينترن alphintern وهي مادة ترپسين ومادة كيموترپسين التي تعتبر إنزيمات فعالة وقوية في تحليل البروتينات وبالتالي فإن الدواء ذات قدرة فائقة على التخلص من الالتهابات وإزالة التورمات فضلًا عن دوره كذلك في علاج أي رشح ناتج عن الالتهابات والوقاية منه أيضًا، ويعمل ألفينترن على تكسير كل أنواع البروتينات الناتجة عن الالتهابات في أي مكان بالجسم.

غير أن مادة السواغ المغلفة لأقراص الدواء تعمل على منع امتصاص الدواء في المعدة ولا يتم امتصاصه سوى في الأمعاء فقط؛ وبالتالي فهو لطيف على الجهاز الهضمي ولا يترك أي تأثير ضار على القناة الهضمية.

الحركة الدوائية

فور تناول الجرعة العلاجية من أقراص الفينترن alphintern يتم امتصاص الدواء عند وصوله إلى الأمعاء، ويصل أعلى تركيز له في بلازما الدم خلال وقت قصير، كما أن تأثير الدواء في علاج التورم والالتهابات وتسكين الألم يتناسب طرديًا مع معدل الجرعة العلاجية.

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

التداخل الدوائي

يجب إبلاغ الطبيب أولًا بكل أسماء الأدوية العلاجية الطبية الموصوفة أو غير الموصوفة التي يُعالج بها المريض لتجنب حدوث أي تداخلات سلبية بين تأثير دواء الفينترن alphintern وتأثير أي أدوية أخرى.

دواعي الاستعمال

هناك عدد كبير من الحالات التي يُمكن وصف دواء الفينترن alphintern لعلاجها، مثل:


  • التخلص من التجمعات الدموية التي تظهر أسفل الجلد بعد التعرض إلى الكدمات الشديدة أو بعد الخضوع إلى العمليات الجراحية.
  • علاج حالات الالتهابات في أي مكان بالجسم وعلاج ما يُصاحبها من أعراض وآلام أيضًا.
  • التخلص من التهابات المُصحابة لحالات الملخ والجزع في أي من أطراف الجسم، والالتهابات الناتجة عن مضاعفات كسور العظام.
  • علاج بعض مشاكل النساء مثل التهابات وتورم الثدي وأي تورمات تحدث حول منطقة الشرج، إلى جانب علاج التهابات المبيض والحوض والمهبل وقناة فالوب.
  • بعض اضطرابات والتهابات الجهاز التنفسي مثل التهابات الشعب الهوائية والقصبة الهوائية.
  • علاج التهابات المفاصل والالتهابات الروماتيزمية سواء المفصلية أو غير المفصلية.
  • علاج التهابات العين الناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض أو علاج الكدمات التي تحدث بالعين وما بعد العمليات الجراحية بالعين.
  • كما يُستخدم دواء الفينترن alphintern أيضًا من أجل علاج تورم والتهابات الفم والأسنان وعلاج التهابات الحلق والبلعوم والأنف والأذن والحنجرة.
  • يُساعد الفينترن alphintern كذلك على علاج التهابات الجيوب الأنفية.
  • يُمكن استخدام دواء الفينترن alphintern لعلاج التهابات البروستاتا بالتزامن مع الأدوية العلاجية الأخرى مثل بروستانورم والمضادات الحيوية وغيرهم.

وقد أشارت بعض التقارير الطبية أيضًا إلى أن دواء الفينترن alphintern يلعب دورًا هامًا في تعزيز عملية انتشار المضادات الحيوية داخل الجسم بشكل صحيح وخصوصًا في حالات أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الفم والأسنان.

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

الآثار الجانبية

قد يظهر على جزء من المرضى بعض الأعراض الجانبية نتيجة استخدام دواء الفينترن alphintern ولكنها بسيطة ونادرة مثل الشعور بصداع ودوار طفيف والحكة والحساسية، وعند ظهور أي أعراض جانبية خطيرة أخرى بالتزامن مع استخدام الدواء؛ يجب التماس الرعاية الطبية في الحال.

موانع الاستخدام

يجب الامتناع عن استخدام دواء الفينترن alphintern إذا كان المريض يُعاني من رد فعل تحسسي مُضاد لمادة كيموترپسين أو مادة ترپسين الموجودة في الدواء، ولا يُستخدم أيضًا إذا كان المريض يُعاني من أي حساسية تجاه المواد غير الفعالة في الدواء، وعند ظهور أعراض الفعل التحسسي مثل الحكة والبقع الحمراء أو انخفاض مستوى ضغط الدم أو غيرها يجب الذهاب إلى الطبيب فورًا.

الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

الأثر الطبي على الحمل والرضاعة

يُمكن استخدام دواء الفينترن alphintern أثناء فترة الرضاعة الطبيعية واستخدامه ايضًا في أي وقت على مدار شهور الحمل التسعة بأمان تام دون الخوف من تعرض الأم أو الجنين أو الطفل الرضيع إلى أي مضاعفات صحية خطيرة تُهدد سلامة الحمل.

احتياطات

  • لا يُسبب دواء الفينترن alphintern تأثير سلبي على الرؤية أو التركيز؛ مما يؤكد عدم وجود خطورة من القيام بأي مهمات تتطلب التركيز واليقظة التامة أثناء فترة العلاج سواء القيادة أو تشغيل الماكينات أو القيام بأعمال البناء أو غيرها من المهام الأخرى.
  • يعمل دواء الفينترن alphintern على تحسين عملية توزيع أدوية المضادات الحيوية في الجسم وبالتالي لا مانع من استخدامه بالتزامن مع أدوية المضاد الحيوي.
  • عند بدء التورمات والالتهابات في الشفاء من الخطأ أن يتوقف المريض عن استكمال الجرعة العلاجية التي يُحددها له الطبيب؛ حيث يجب أن يستمر في الاستخدام حتى تتم عملية الشفاء بشكل كامل.
  • من المهم أيضًا أن يلتزم المريض بالجرعة العلاجية التي يُقررها له الطبيب ولا يتخطاها؛ لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية؛ كما يحب أيضًا عدم إهمال الجرعات العلاجية كي لا يفقد المريض تأثير الدواء الإيجابي بالجسم.
  • يُنصح بعدم الاستمرار في استخدام دواء الفينترن alphintern عند علاج الرجال لفترات طويلة حتى لا يؤثر سلبيًا على الخصوبة وعلى معدل إنتاج الحيوانات المنوية.
الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
الفينترن أقراص مسكن للألم ومضاد للالتهابات والتورم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

الجرعة

الجرعة المُقترحة من دواء الفينترن alphintern تكون على النحو التالي:

أولًا: جرعة الكبار: قرص واحد أو قرصين 3 مرات في اليوم، كما يمكن زيادة الجرعة دون الخوف من حدوث أي أعراض جانبية خطيرة، مع ضرورة بلع قرص الدواء بالكامل دون مضغ أو تكسير.

ثانيًا: جرعة الأطفال (أكبر من 8 سنوات): قرص واحد 3 مرات في اليوم.

(أو كما يُقرر الطبيب المُعالج).

معلومات أخرى عن دواء الفينترن alphintern

أولًا: العبوة:

يتوفر دواء الفينترن alphintern في شكل عبوة تحتوي على شريطين أو ثلاثة شرائط يحتوي كل منهم على 10 أقراص + النشرة الداخلية.

ثانيًا: التخزين:

  • يلزم حفظ هذا الدواء في مكان لا يصل إليه أطفال المنزل.
  • يجب حفظ عبوة دواء الفينترن alphintern في مكان خالي من عوامل الرطوبة والضوء والحرارة المرتفعة.
  • درجة الحرارة المناسبة لحفظ العبوة تتراوح بين 15 إلى 30 درجة مئوية.
  • لا يُحفظ في دورات المياه أو داخل المجمدات، كما يجب التخلص من العبوة التالفة أو منتهية الصلاحية فورًا بطريقة صحية.

سعر دواء الفينترن alphintern في مصر

سعر عبوة دواء الفينترن alphintern تحتوي على 3 شريط (وقت كتابة المقال) = 36 جنيه مصري


× أضغط هنا للتواصل واتساب